أثار الفنان المصري علاء مرسي جدلاً واسعاً بتصريحاته النارية الأخيرة، خلال حلوله ضيفاً على برنامج “واحد من الناس” للإعلامي عمرو الليثي، حول رأيه في العديد من الفنانين المتواجدين على الساحة الفنية.

وصدم علاء مرسي الجمهور عندما قال إن نبيلة عبيد ونادية الجندي وأحمد حلمي ودرة لا يعرفون التمثيل، لكنهم نجوم، مؤكداً أن تصريحاته لا تسيء لهم، بل هي وجهة نظره الشخصية في هؤلاء النجوم.

وقال علاء مرسي: “5% يحصلون على الملايين، وأنا أعترف بأنى من أعظم الممثلين الموجودين موهبة على مستوى العالم، ولكن لا أتقاضى الملايين ممكن أكون عظيم بس مليش سعر في الشغل لأن في نجم بيبيع وفى ممثل عظيم، وفى نجوم مبتعرفش تمثل وبيكون نجم كبير جداً”.

وأكد مرسي أيضاً عدم وجود ما يُسمى بـ”نمبر وان”، مشيراً إلى أن محمد رمضان فنان موهوب وعظيم، ومن الخطأ أن يُلقب نفسه بهذا اللقب “نمبر وان”، وقال إن عادل إمام نفسه ليس نمبر 1، مؤكداً أن عادل إمام هو زعيم المهنة، وهو النجم الوحيد الذي حافظ ومازال يحافظ على نجوميته.

وقام مرسي بترتيب الفنانين من حيث الموهبة بالنسبة له، فجاء في المركز الاول عادل إمام، ثم أحمد زكى، ثم نور الشريف ومحمود عبد العزيز في مستوى واحد، كما أشاد بموهبة أحمد آدم واصفاً إياه بممثل خطير وموهوب موهبة غير عادية.

وقال مرسي إن المجاملات في الفن أخرته كثيراً في الظهور في الأعمال الفنية، مشيراً إلى قبوله بأي عمل سينمائي سواء لكسب المال أو المجاملة أيضاً من أسباب ضياع موهبته في مجال الفن.